-->
tasalydahabتسالى دهب tasalydahabتسالى دهب
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

برنامج جيمب Gimp وتغيير شكلة مثل فوتوشوب

برنامج جيمب Gimp وتغيير شكلة مثل فوتوشوب

 
برنامج gimp هو برنامج مجانا بالكامل ومن خلالة تحرير وانشاء الصور بإحترافية وبه مجموعه كبيره من الادوات التحريرية مثل برنامج فوتوشوب.

يوجد من يرسم على البرنامج ويصمم بإحترافية جداً، لاتستهين بالبرنامج وتعتبره برنامج ليس احترافي في التصميم، فيوجد من يعتبر هذا البرنامج هو المناسب والأقوى له بدلاً من الفوتوشوب.

البرنامج من تطوير موقع Gimp الرسمي، ويوفر برنامج Gimp إمكانية تصميم الصور بالقلم الرصاص وفرش التصميم المختلفة، ويمكنك ايضا تدوير ونسخ الصور ودمجها وتغيير حجم الصوره وضبط الدقة والجودة وهكذا.

قد يفيدك : برنامج affinity بديل للفوتوشوب

والمميز في برنامج Gimp انك تستطيع الكتابة على اي صورة او خلفية وبخطوط جميله جدا وانا شخصيا أستخدم هذا البرنامج واقوم بالتعديل علي الصور وتحريرها أيضاً.

ملحوظه : يمكنك تحويل شكل برنامج Gimp الي حد ما بشكل برنامج الفوتوشوب ,, ولتحويل الشكل ستجد الشرح بالاسفل , البرنامج يعمل علي انظمة لينكس والويندوز والماك.

تحميل برنامج Gimp [اضغط هنا]


كيف تجعل برنامج Gimp شبيه بالفوتوشوب

قد تجد من يستخدم برنامج gimp البديل للفوتوشوب فيكون صعب بالنسبه له وليس سهل مثل الفوتوشوب , لكن يتوفر ثيمات تجعل برنامج gimp مثل شكل الفوتوشوب ليسهل عليك التصميم به

اولا نقوم بتحميل الثيمات ( اضغط هنا  )

ثم بعد التحميل قم بفك الضغط عن الملف وافتح ملف tools وستجد ملف اسمه install.sh أعطى له تصاريح التشغيل.

هذه التصاريح تعطيها له فتقوم بالضغط كليك يمين على الملف ثم اختار كلمة التصاريح وأجعل كل الخيارات قراءه وكتابه وقم بتشغيل الملف

وبعد ذلك افتح برنامج Gimp وستجده مثل شكل الفوتوشوب

وهذه صوره من جهازي انا، تحصل على نفس الشكل بعد تطبيق الخطوات المشروحه


برنامج gimp
تحميل الثيمات [اضغط هنا]

مصدر omgubuntu
مصدر deviantart

شكرلوجدك معنا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

tasalydahabتسالى دهب

2016