-->
tasalydahabتسالى دهب tasalydahabتسالى دهب
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

هذه افضل طرق حماية هاتفك من الاختراق | طرق مهمة

هذه افضل طرق حماية هاتفك من الاختراق | طرق مهمة


هذه افضل طرق حماية هاتفك من الاختراق | طرق مهمة

من المعروف أن يوجد تطبيقات في جوجل بلاي لا تستطيع تحميلها إما أنها غير متوفره في بلدك أو غير موجوده أصلا في متجر بلاي لسبب ما.

كن على حظر أن يوجد تطبيقات خارج متجر جوجل بلاي تكون غير آمنه واذا شغلتها في هاتفك وسيتم نشر برمجية خبيثه او ظهور اعلانات على الهاتف.

لذلك من المقترح ان تفحص اي تطبيق من خارج متجر جوجل بلاي من موقع اسمه apk-analyzer فهذا الموقع تستطيع من خلاله فحص تطبيقات اندرويد التي تكون بصيغة APK.

فإذا قمت بتحميل اي تطبيق من خارج متجر جوجل بلاي فمن الأفضل ان تفحص التطبيق في الموقع الموجود اسفل التدوينة حتي لاتقع ضحيه من ضمن الضحايا.

فبعد الدخول على الموقع فقم بالضغط على Choose File واختار التطيبق من جهازك واضغط على Analyze APK ليقوم الموقع بفحص التطبيق , مع العلم ان الموقع ذكر أن الحد الأقصي 20 ميجا للتطبيق الذي تريد فحصه.

كيف تعرف ان التطبيق آمن 100% أو ضار؟

انظر الى هذه الصوره وستجد ان يوجد تطبيقات عليها تجسس , ويوجد متهرب في التصنيف ,, رابع وخامس تطبيق خاليان تماماً من المشاكل , فإذا قمت بفحص اي تطبيق ووجدت انه مثل التطبيق الرابع والخامس فقم بتثبيته بدون خوف فهو آمن.



موقع apk-analyzer

5 تصرفات خاطئة تضر بهواتف أندرويد

فحص التطبيقات عبر تطبيق Clueful

ويوجد تطبيق من تطوير شركة Bitdefender , التطبيق اسمه Clueful , تطبيق بسيط فقم بتحميل التحميل في الاسفل , ستجد رابط التحميل , بعد تحميل وتثبيت التطبيق سيتم فحص التطبيقات المثبته على جهازك.

بعد ان ينتهي التطبيق من الفحص يقوم بتصنيف التطبيقات على حسب مخاطرها , يعني مثلا اذا كان تطبيق معين يطلب الكثير من الاذونات او الصلاحيات فيضعه في فئه مخصصه له هو والتطبيقات المقاربه له في الاذونات , يعني كل فئه على حسب مخاطرها.

التطبيق جميل وسهل في التعامل معه ومميزاته رائعه ويوفر عليك الكثير والعمل الشاق , أي تطبيق قد يضر بهاتفك فقم بحذفه فوراً ولا تترك اي تطبيق خبيث بدلا من ان يضر هاتفك.

نتحميل التطبيق للاندرويد "Clueful"

فحص التطبيقات عبر تطبيق 360 security

تطبيق 360 security من أكثر التطبيقات ثقه على متجر بلاى حيث يستخدمه أكثر من 200 مليون مستخدم وهذا التطبيق يحمى ويحسّنن جهاز الاندرويد بإستخدام تكنولوجيا الصناعه المتقدمه

ويقوم بتنظيف ئاكرة الجهاز والذاكره الخارجيه (ميمورى كارد) ويقوم بتسريع الهاتف وهذا طبعا بعد التنظيف ويدافع عن جهازك ضد البرامج الخبيثه


حيث يحتل المرتبه الاولى فى AV Test فهو آمن ولا تقلق بشأن هذا التطبيق

والجميل فيه ان مساحته ليست كبيره ويقوم بتوفير طاقة البطاريه ويزيل الصور المتكرره مثلا لتوفير مساحه فى الذاكره

ومن خلاله تستطيع قفل التطبيقات برقم سرى وهذا يغنيك عن تحميل تطبيق لقفل التطبيقات فهذه الميزه موجوده بالفعل فى هذا التطبيق 360 security


تحميل التطبيق للأندرويد {360 security}
تحميل التطبيق لنظام iOS {من هنا}

كيف تحمى هاتفك الاندرويد

الحمايه هى رقم واحد للهاتف , فيفضل ان تجعل هاتفك معمول له حمايه بالرقم السرى او النمط ,, ويجد طريقتين لحماية هاتفك.


الطريقه الاولى وهى الرقم او النمط
لعمل هذا الرقم السرى او النمط , اذهب الى الضبط فى الهاتف ثم قفل الشاشه ثم تأمين الشاشه.

تأمين الشاشه بثلاث طرق

الاولى النمط , اضغط عليها وحرك صابعك على الرمز الذى تريد حماية الشاشه به ثم متابعه ثم اكتبه مره اخرى ثم متابعه ثم يظهر لك رقم pin احتياطى , تكتب الرقم الذى تريده ثم موافق ثم تكتبه مره اخرى.

والثانيه pin وهذه هى ارقم ,, تضغط عليها ثم تكتب الرقم الذى تريده ثم موافق ثم تكتبه مره اخرى.

الثالثه كلمة مرور اكتب ماتريده من ارقام وحروف

الطريقه الثانيه لحماية الهاتف


عدم تحميل اى تطبيقات من خارج جوجل بلاى , وعدم اعطاء هاتفك لشخص غير موثوق منه لإنك قد تتعرض للتجسس وذلك بسبب ربط هاتفك مع هاتف آخر فى حالة اذا ارد التجسس عليك.

شكرلوجدك معنا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

tasalydahabتسالى دهب

2016